Italian Language Instructors

معلموا اللغة الإيطالية

كارلوتا بونيني 

 

ولِدت كارلوتا بونيني في مدينة فلورنسا، مهد النهضة، ومنها استمدت شغفها بتعليم اللغة الإيطالية لتصبح سفيرةً للثقافة الإيطالية عن جدارة. نالت درجة الماجستير من جامعة فلورنسا واختارت التعليم مهنةً لها، فحصلت على شهادة في النظم التربوية -تخصص الأنثروبولوجيا النفسية- ودرّست في مجال طرائق وتكنولوجيات التعليم، لتشرع بعدئذٍ بالتدريس في المرحلة الثانوية. وهي تعيش حاليًا في قطر وتعشق تدريس اللغة الإيطالية كلغة أجنبية.

فراشيسكا ماريتان

 

اسمي فرانشيسكا ماريتان وأبلغ من العمر 43 عامًا. أنا متزوجة ولدي ابنتان. كما أنني مواطنة إيطالية من مدينة أوديني في إقليم فريولي فينيتسيا جوليا في إيطاليا. يتملكني الشغف بتعلم وتدريس اللغات، وأتميز بكوني معلمة مفعمة بالحماس وقادرة على التكيف في مختلف البيئات والظروف. أحمل درجة الماجستير في اللغة الإسبانية والإنجليزية وآدابهما من جامعة تريست حيث درست مناهج تتعلق بالتاريخ والآداب، بما في ذلك الجوانب الأنثروبولوجية والنفسية والتربوية. وأنا معلمة معتمدة في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتدريس اللغة الإنجليزية في المجال التجاري. وأعكف حاليًا على الحصول على درجة علمية في اللغة العربية وآدابها.

أتمتع بخبرات واسعة في تدريس اللغات للأطفال والكبار (مجموعات وأفراد)، تحديدًا اللغة الإيطالية والإنجليزية والإسبانية والألمانية (حتى المستوى قبل المتوسط) واللغة العربية (المستوى الأساسي). كما سنحت لي فرصة رائعة للتدريس المباشر للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة. كما دربت عددًا من المعلمين لتمكينهم من تدريس اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية، إلى جانب تأهيل بعض الطلاب للحصول على شهادات في اللغات. كما عملت مترجمة حرة في مجالي الترجمة الفورية والتحريرية وحصلت على الاعتماد كمترجمة في إيطاليا وقطر حيث استطعت تقديم خدمات الترجمة للأفراد والشركات.

وبوصفي موظفة في معهد دراسات الترجمة التابع لجامعة حمد بن خليفة، أسعى للترويج للغة والثقافة الإيطالية وجذب أنظار الكثيرين لمعرفة المزيد عن دولتنا الرائعة. أما مقاربتي في التدريس، فترتكز على منهج عملي يهدف إلى تأهيل الطلاب للتحدث باللغة الإيطالية بسهولة ويسر في مواقف حياتية واقعية.

Top