Language Center

مركز اللغات

أهلًا بكم في مركز اللـّغات التابع لمعهد دراسات الترجمة، وهو جزء من كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة.

نقــدّم دورات تدريبية رفيعة المستوى في اللــّغات الإثني عشر التالية: العربية، والفرنسية، والألمانية والإيطالية، والصينية (الماندرين)، الروسية، والبرتغالية، والإسبانية، والتركية والكورية. بالإضافة إلى ثماني لغات للأطفال واليافعين بين عمر خمسة و15 عامًا وهم العربية، والفرنسية، والألمانية، والصينية (الماندرين)، والبرتغالية، والإسبانية، والإيطالية، والتركية.

نرحــّب بكل الرّاغبين بمتابعة دوراتنا، سواءً لإثراء معارفهم اللـّغوية الشخصية أو لتعزيز مساراتهم المهنية. ومن هذا المنطلق، نقــدّم مجموعة متنوعة من الدورات المختلفة الأشكال والمحتويات، تتضمـّن دورات تعليمية اساسية في اللغة، ودورات متخصصة للأغراض المهنية، و أخرى متخصصة لأغراض السفر. يمكنك، أثناء عمليّة اكتساب اللغة، التركيز على تعلّم المهارات اللغوية الأربع، ألا وهي: التحدث والاستماع والقراءة والكتابة، أو تعلّم اللغة عن طريق المحادثة - كما هو الحال في بعض اللغات. كذلك، يمكنك متابعة دورات اللغة الألمانية من أجل التحضير لامتحانات اللغة الألمانية المعترف بها كدليل على كفاءة حاملها اللغوية في سياق الإجراءات اللازمة للحصول على تأشيرات الدخول إلى ألمانيا، أو الدراسة في الجامعات الألمانية. تفضــّـل بزيارة موقعنا الالكتروني، ونأمل بأنــّك ستجد مبتغاك !

مدرّسونا متخصّصون في حقل اللغة وغالبيتهم من الناطقين باللغات التي يدرّسونها، كما يستخدمون منهجيات تدريــس متطورة وتقنيات حديثة قد تساعدك في تحقيق أهدافك المرجوة بسرعة. يعتبر تعليم اللغات ضمن سياقها الثقافي جزءًا لا يتجزأ من فلسفتــنا اللغوية.

وكطالبٍ في مركز اللغات التابع لمعهد دراسات الترجمة، ستستفيد أيضًا من رزنامة الفعاليات الغنية التي تتمحور حول موضوع اللغة التي تتعلمها والثقافات ذات الصلة.

 

الصحة والاحترازات

  • يسمح فقط للبالغين ممن تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 (16 عامًا فأكثر) حضور الفصل وجهًا لوجه. كما يجب تقديم شهادة التطعيم واستمارة التصريح إلى منسق التسجيل بعد دفع الرسوم الدراسية.
  • يتحمل جميع الطلاب مسؤولية اتباع إرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن وزارة الصحة العامة. وحفاظًا على سلامة مجتمعنا، يتعين على جميع الطلاب إظهار الحالة الصحية باللون الأخضر على تطبيق "احتراز" حتى يُسمح لهم بدخول مبنى المعهد ومن ثمّ قاعات الدراسة إلى أن تصدر الجهات الحكومية المختصة في الدولة توجيهات أخرى خلاف ذلك.
  • يتعين على جميع المعلمين والطلاب وضع كمام الوجه وارتداء القفازات خلال انعقاد صفوف التدريس المباشر وفي أثناء وجودهم داخل مباني ومقار مؤسسة قطر وجامعة حمد بن خليفة. 
  • يتعين على جميع المعلمين والطلاب مراعاة التباعد الجسدي خلال وجودهم داخل مباني ومقار مؤسسة قطر وجامعة حمد بن خليفة.
  • في الفصول الدراسية وجهًا لوجه، إذا أصيب مدرس أو طالب، سيتم تحويل الفصل إلى التدريس عبر الأنترنت لمدة أسبوعين وسيكون إلزاميًا على الطلاب إرسال اختبار PCR سلبي، بالإضافة إلى حالة احتراز خضراء مع إطار ذهبي قبل الرجوع لوضع التدريس وجهاً لوجه. لن يغطي المركز تكلفة اختبار PCR.
  •  
استبيان اللغات

 

Top