Arabic Language Instructors

معلمو اللغة العربية

منسق اللغة العربية

 

عمل محمد علي بحري خلال مسيرته المهنيّة المتنوّعة في مجالات الصحافة، والإعلام، واللغة العربية وآدابها، وتدريس اللغة العربية. وهو يستثمر حاليًا خبرته الواسعة والغنيّة لخلق بيئة تعليمية مريحة وعلى درجة عالية من المهنيّة بغية تشجيع تعلّم اللغة العربية. حاز على شهادة الماجستير وشهادة البكالوريوس في الأدب العربي من جامعة دمشق قبل أن ينضم إلى معهد دراسات الترجمة مند عام ونيف، وهو الآن مدرس لامع فيه. كما يحضّر، بموازاة التدريس، أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في مجال الخطاب الإعلامي. ومن خلال عمله بنجاح بمعهد دراسات الترجمة، تم تعيين محمد علي كمنسق لبرنامج اللغة العربية.

 

البريد الإلكتروني: mbahri@hbku.edu.qa

الهاتف: 44546956

د. أميمة إبراهيم الحاردلو

دكتورة أميمة إبراهيم الحاردلو، حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة الخرطوم كلية الآداب. عملت في التدريس الجامعي منذ عام 2004 في جامعة الملك سعود بالرياض بالمملكة العربية السعودية، والتحقت بكلية الدراسات الإسلامية عام 2008، ثم انتقلت إلى كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للعمل في مركز اللغات عام 2016 إلى وقتنا هذا.

درّست في تلك السنوات اللغة العربية للناطقين بغيرها بمستوياتها المختلفة، وكذلك اللغة العربية بمختلف فروعها (النحو والبلاغة والأدب) لطلاب الماجستير في جامعة حمد بن خليفة. يضاف إلى ذلك تقديم الدورات المتخصصة في الكتابة الأكاديمية والتمييز البحثي، والكتابة العربية للأعمال. 

نشوة عبد الرحمن

نشوة عبد الرحمن حاصلة على ماجستير في تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) وشهادة في تدريس اللغة العربية كلغة ثانية من البيت الدولي في القاهرة (IH) وليسانس في الآداب والتربية من قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس في القاهرة. بدأت حياتها المهنية كمعلمة للغة العربية في عام 2001 ودرّست اللغة العربية للناطقين بغيرها في معاهد خاصة في القاهرة والدوحة، إلى جانب تدريسها في الجامعة الأمريكية سبع سنوات، عملتْ أيضًا مساعد باحث في جامعة كارنيجي ميلون في قطر ومحررة كتب في الجامعة نفسها.  درّست العربية في مختلف مستويات الكفاءة اللغوية والمهارات كالمحادثة والقراءة والكتابة، كما أعطت دورات (عربية وسائل الإعلام) و(العربية للدبلوماسيين).

ابتهال الأنصاري

ابتهال الأنصاري معلمة وباحثة في لسانيات اللغة العربية، حاصلة على البكالوريوس والماجستير بتقدير امتيازٍ عالٍ.

عملت معلمةً للغة العربية عشر سنوات في وزارة التربية والتعليم بدولة قطر، وحاصلة على العديد من الدورات المهنية المتخصصة في تدريس مهارات اللغة العربية واستراتيجيات التعليم والتعزيز والتقييم.

أشرفت على طلابها في العديد من الأنشطة التعليمية والمسابقات المحلية والاختبارات الدولية والمجلات الطلابية ومعارض الخط العربية والأبحاث العلمية التابعة لوزارة التربية والتعليم إضافةً إلى الإشراف على معجمٍ تعليمي يساعد الطلاب المتعلمين للغة العربية من وارثي اللغة وغير الناطقين بها.

شاركت في تأليف مجموعاتٍ قصصية ثنائية اللغة.

Top