Spanish Language Courses in Early Summer 2019

دورات اللغة الاسبانية لصيف 2019

سجل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا). تتم جميع عمليات الدفع في مقرنا الكائن في شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم (LAS)، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل
التواريخ:
من 10 مارس 2019 إلى 3 أبريل 2019 
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت: من 10 مارس إلى 28 مارس، من الساعة 10:00 صباحًا إلى 4:00 عصرًا 
من 31 مارس إلى 3 أبريل، من الساعة 10:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً 

 

لاختبار تحديد المستوى، يرجى التواصل مع منسقة اللغة الإسبانية:
دانيلا بيدمار عبر
 44548498

 

دورات تعلم اللغة الإسبانية (20 ساعة)

مدة الدورة: (4 أسابيع) من 7 أبريل 2019 إلى 1 مايو 2019، بإجمالي 20 ساعة 
الرسوم الدراسية: 1300 ريال قطري
الكتاب المدرسي: لا يستخدم أي كتاب دراسي خلال هذه الدورة، حيث يعد المدرب المواد ذات الصلة ويحضرها إلى الفصل. وسيتم توزيع الكتيبات الإضافية في الفصل الدراسي.

دورة تعلم اللغة الإسبانية 1

سيتمكن الطلاب في هذه الدورة من تحسين مهاراتالتواصل الأساسيةوتطبيقها، إضافة إلى التعبيرات اليومية الشائعة والجمل البسيطة، التي تهدف إلى تلبية احتياجات التواصل التي قد تحتاجها في جميع المناطق الناطقة باللغة الإسبانية في العالم. ويتمحور محتوى هذه الدورة حول إلقاء التحية والوداع، والسؤال عن المعلومات الشخصية والعائلية والإجابة عليها، وإبداء الإعجاب وعدم الإعجاب، والتسوّق ووصف الأشخاص من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل ألعاب تقمص الأدوار، وسيتعلم الطلاب أيضًا التراكيب النحوية الأساسية والأزمنة وكيفية استخدامها وتطبيقها في المواقف الحياتية اليومية. ويُدرّس هذا الصفّ باللغة الإسبانية قدر المستطاع. 

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة تعلم اللغة الإسبانية (المستوى الابتدائي 1) أو ما يعادلها.

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 5:00 إلى 7:15 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.
القسم 2: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 6:30 إلى 8:45 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.
القسم 3: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 5:00 إلى 7:15 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.

دورة تعلم اللغة الإسبانية 2

صُممت هذه الدورة لتمكن الطلاب من استخدام الكفاءة اللغوية المكتسبة في مواقف التواصل بغية إجادة اللغة الإسبانية بسرعة واستخدمها بطلاقة واستعمال التعبيرات المستخدمة يوميًا في جميع المناطق الناطقة باللغة الإسبانية في العالم، بهدف تلبية احتياجات التواصل. وسوف تتحدث أنت وزملاءك في الصف حول الأعمال الروتينية اليومية، والأنشطة الترفيهية، وطلب الطعام في المطاعم، وعدة أمور أخرى. كما ستتعلم أيضًا كيفية التحدث في صيغة الماضي عن الأماكن التي سبق لك زيارتها وتعبيرات إرشادات الاتجاهات. يُدرّس هذا الصفّ باللغة الإسبانية قدر المستطاع.

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة تعلم اللغة الإسبانية (المستوى الابتدائي 2) أو ما يعادلها.

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 5:00 إلى 7:15 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.
القسم 2: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 5:00 إلى 8:15 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.

دورة تعلم اللغة الإسبانية 3

لقد وصلت إلى المستوى ما قبل المتوسط في تعلم اللغة الإسبانية، ستواصل في هذه الدورة تعزيز الطلاقة اللغوية لديك، بالإضافة إلى زيادة رصيدك من المفردات والتعبيرات النحوية. وستستمر في تعلّم كيفية مناقشة احتياجاتك المباشرة في التواصل من خلال اكتساب حصيلة أكبر من المفردات وممارستها بدقة أكبر. ويركز محتوى هذه الدورة على مناقشة الأحداث الماضية، والمهارات والصفات التي يتمتع بها الأفراد، كما يتضمن التحدث عن العادات، وتقديم التوصيات، والأوصاف والمقارنات، وتحديد ووصف المظهر الجسدي للأشخاص، ومناقشة العلاقات. يُدرّس هذا الصفّ باللغة الإسبانية قدر المستطاع.

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما قبل المتوسط 1 أو ما يعادلها.

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 7:00 إلى 9:00 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.

دورة تعلم اللغة الإسبانية 4

لقد وصلت إلى المستوى المتوسط في تعلم اللغة الإسبانية!تعتمد هذه الدورة على تمكين الطلاب من ممارسة المهارات المكتسبة من الدورات السابقة سعيًا لتحسين استيعابهم التواصلي. وتهدف إلى اكسابهم سلسلة من العبارات والجمل التي تمكنهم من وصف عائلته/ عائلتها وأشخاص آخرين ببعض العبارات البسيطة، جنبًا إلى جنب مع ظروفه/ ظروفها المعيشية ومؤهلاته/ مؤهلاتها التعليمية وعمله/ عملها الحالي أو الأخير.كما يتيح هذا الصف ممارسة مهارتي القراءة والكتابة فيما يتعلقبالنصوص القصيرة والملاحظات والرسائل البسيطة بشأن المسائل المتعلقة بتلبية احتياجات التواصل. كما سيتمكن الطلاب من قراءة وكتابة خطاب شخصي بسيط، على سبيل المثال، خطاب شكر شخص ما على فعل شيء ما.

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما قبل المتوسط 2 أو ما يعادلها.

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 7:00 إلى 9:00 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.

دورة تعلم اللغة الإسبانية 5

المستوى المتوسط في تعلم اللغة الإسبانية!صممت هذه الدورة لتمكين الطلاب من ممارسة اللغة الإسبانية بشكل يقودهم إلى إتقانها. فسيتمكن الطلاب من خلالها التحدث بثقة أكبر في المواقف التي يمكن أن تنشأ أثناء السفر. وتهدف هذه الدورة إلى إكسابهم الشعور بالثقة أثناء المشاركة في محادثات على غير استعداد حول الموضوعات التي يعرفوها كتلك التي تهمّهم أو غيرها من الموضوعات المتعلقة بالحياة اليومية (الأسرة والهوايات والعمل والسفر والأحداث الجارية). كما سيتمكن الطلاب من ربط بعض العبارات البسيطة في إطار وصف الخبرات وسرد الأحداث والأحلام والآمال والطموحات وفهم أهم المسائل التي تناقشها البرامج الإذاعية والتلفزيونية بشأن الظروف الحالية أو حول الموضوعات التي تحظى باهتمام شخصي أو مهني والتعبير عن المشاعر وسرد الرغبات في خطابات شخصية.

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى المتوسط 1 أو ما يعادلها.

القسم 1: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 6:00 إلى 8:15 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.

دورة تعلم اللغة الإسبانية – المستوى المتقدم

أنت الآن في المستوى المتقدم من دورة تعلم اللغة الإسبانية! يهدف هذا المستوى إلى إكساب الطلاب مهارات التواصل بدرجة من الطلاقة والتلقائية التي تمكنهم من التعامل والتفاعل مع الناطقين بالإسبانية. وسيتمكن الطالب من المشاركة بفاعلية في المناقشات التي تدور في سياقات مألوفة ودعم وجهات نظرهم وتأييدها. وفي نهاية الدورة سيكون الطلاب قادرين على وصف مجموعة كبيرة من المواضيع المتعلقة بمجالات اهتمامهم ومناقشتها بشكل واضح وأكثر تفصيلًا. وسيشرح الطلاب وجهة نظرهم حول قضية من قضايا الساعة مع إبراز مزايا وعيوب الخيارات المختلفة المطروحة لها، وسيتمكنون من فهم معظم الأخبار التلفزيونية والبرامج الحالية وغالبية الأفلام باللهجة المحلية القياسية. كما أنهم سيقرؤون مقالات وتقارير تتعلق بالمشاكل المعاصرة التي يتبنى عليها الكتّاب مواقف أو وجهات نظر معينة ويكتبونها. وستكتسب الطلاب خلال هذه الدورة الكفاءة اللغوية الكافيةلفهم النثر الأدبي المعاصر أو إبداء أسباب دعمهم أو معارضتهم لوجهة نظر معينة، وسيستطيعون كتابة رسائل تبرز معزى شخصي من الأحداث والتجارب.

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى المتقدم أو ما يعادلها.

القسم 1: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 5:00 إلى 7:15 مساءً + درس واحد عملي خارج الفصل مع أحد الناطقين باللغة الإسبانية.

 

دورات دراسية متخصصة لتعلم اللغة الإسبانية

مدة الدورة: (4 أيام سبت) من 7 أبريل 2019 إلى 4 مايو 2019، بإجمالي 14 ساعة 
القسم 1: أيام السبت، من الساعة 9:30 صباحًا إلى 1:00 ظهرًا
الرسوم الدراسية: 910 ريال قطري

 

برنامج تعلم مهارات المحادثة باللغة الإسبانية 

هل تريد التركيز على مهاراتك في المحادثة وتحسنها؟ هل ما زلت تجد صعوبات في التواصل باللغة الإسبانية؟ هل تريد صقل مهاراتك في المحادثة؟ إذن، انضم إلى صف المحادثة المقدم من معهد دراسات الترجمة للمستويات المتوسطة، حيث سنركز في هذا الصف على التفاعل الشفوي وزيادة حصيلة المفردات جنبًا إلى جنب مع توفير مساحة كافية لتطوير المهارات الأخرى. ويركز محتوى هذه الدورة على مناقشة التفضيلات وإبداء الإعجاب وعدم الإعجاب والنقاش حول الأحداث المطروحة عبر وسائل الإعلام، وتقديم العروض الشفوية والعديد من الأشياء الأخرى سعيًا لإكسابهم الثقة أثناء الحديث.

متطلبات التسجيل في الدورة: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى ما قبل المتوسط 1 و2 والمستوى المتوسط 1 أو ما يعادلها.

برنامج تعلم اللغة الإسبانية للمسافرين!

هل تخطط للسفر إلى إسبانيا أو أمريكا اللاتينية لقضاء عطلتك الصيفية؟ فإذا كانت الإجابة بنعم، يجدر بك تعلم القليل من اللغة الإسبانية قبل السفر إلى هناك حتى تتمكن من الاستمتاع برحلتك وجعل عطلتك أكثر متعة. ففي نهاية هذه الدورة، سيتمكن الطالب المبتدئ من تقديم نفسه، والذهاب إلى مكاتب المعلومات السياحية، والفنادق، والمطارات ووكالات السفر، وطرح الأسئلة المتعلقة بالموقع في المدن الجديدة، وإجراء الحجوزات عبر الهاتف، وطلب الطعام في المطاعم، والتسوق، وما إلى ذلك. يُدرّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية مع إجراء محادثات وأنشطة تقمص الأدوار مستخدمين مواد أصيلة. ويُدرّس هذا الصفّ باللغة الإسبانية قدر المستطاع.

متطلبات التسجيل في الدورة: لا يوجد، ولكن يناسب هذا الصف الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة الإسبانية من قبل.

Top