Spanish Courses for Kids and Teenagers in Early Summer 2019

دورات اللغة الإسبانية للأطفال واليافعين لصيف 2019

يسرنا دعوة أطفالكم للانضمام إلى دورة الصيف المبكرة المقرر انعقادها قبل إجازتهم الصيفية.

اغتنموا هذه الفرصة لتعليم أطفالكم اللغة الإسبانيّة ومنحهم فرصة تحدثها وإجادتها واكتساب مفرداتهم على نحو يعزز من قدراتهم اللغوية ويمكنهم من التعبير عن أنفسهم باللغة الإسبانية بطلاقة، وذلك قبل الإجازة الصيفية والعودة إلى الدورات الدراسية المنتظمة في الفصل الدراسي للخريف.

تعد اللغة الإسبانية ثانية اللغات تحدثًا في العالم، وستتمكن، بفضل إجادة اللغة الإسبانية، من التعامل في 21 دولة ناطقًا باللغة الإسبانية والتواصل مع شعوبها بسلاسة. ولنتذكر أيضًا أن اللغة الإسبانية هي اللغة غير الرسمية لكرة القدم، لذا عندما ينزل مشجعو كرة القدم من جميع أنجاء العالم إلى قطر في عام 2022، سيكون أطفالكم مستعدين للمشاركة في فعاليات كأس العالم لكرة القدم. ولذلك، فإن تعلم اللغة الإسبانية سوف يضع الأطفال في إطار دولي، مما يجعل أطفالك جزءً من تنوعها الثقافي ومحور تركيز أحد أهم الوجهات السياحية: إسبانيا!

برنامج اللغة الإسبانية للأطفال مليء بالمرح!حيث يتعلم الطلاب اللغة الإسبانية ويمارسونها من خلال دروس معدة بشكل جيد والأنشطة المتنوعة مثل الأغاني والألعاب والحرف اليدوية والموسيقى والدراما والفن. وصُممت جميع الأنشطة والمفردات اللغوية والمحادثات وفقًا للمنهج الإسباني الذي يتبع الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للّغات (CEFR) وطُوّر ليناسب فئة الأطفال العمرية وفقًا لمدى التطور المعرفي لأعمارهم. 

يقوم بتدريس جميع دوراتنا مدرسون مؤهلون من الناطقين الأصليين بهذه اللغة من إسبانيا وأمريكا اللاتينيةالذين يحملون شهادات متقدمة في اللغة الإسبانية جنبًا إلى جنب إلى امتلاكهم لخبرة في مجال التدريس للأطفال.

في ضوء ما سبق ذكره، سيتمكن أطفالك من المشاركة في محادثات وتقديم العروض التقديمية والتوجيه المكاني وتحديد الاتجاهات وإبداء الإعجاب وعدم الإعجاب، وغير ذلك باللغة الإسبانية في بيئة تعلم يسودها مناخ حقيقي.

 

سجل الآن! 

سجّل على الإنترنت ثم أكد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا). تتم جميع عمليات الدفع في مقرنا الكائن في شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم (LAS)، الطابق الأول. 

تفاصيل التسجيل: 
التواريخ: من 10 مارس إلى 25 مارس 2019
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت: من الساعة 10 صباحًا - 4:00 مساءً.

تفاصيل الدورات:
مدة الدورة:
 10 أسابيع، بواقع مرة واحدة أسبوعيًا، في أيام السبت 
الرسوم الدراسية: 1.600 ريال قطري 
فترات الاستراحة: سيتم منح الدارسين فترات استراحة مناسبة. نشجع أولياء أمور الطلبة على إرسال وجبات خفيفة مع أطفالهم.

 

جدول دورة اللغة الإسبانية للأطفال

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-2 

تستعرض "دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-2" للأطفال وتستكمل الموضوعات التي تطرق إليها الأطفال بالفعل خلال الدورة السابقة للمبتدئين المستوى 1 للغة الإسبانية، مع مواصلة التقدم في دراستهم. وسيكتسب الأطفال خلال هذه الدورة المفردات الأساسية التي ستمكنهم من التحدث عن الأنشطة الترفيهية التي يقومون بها والملابس وأجزاء الجسم، وسيتمكن كلٌ منهم من وصف منزله وكيفية تحديد موقع الأشياء في المكان. وفي نهاية الدورة، سيكونون قادرين على الإجابة على الأسئلة البسيطة المتعلقة بأشخاصهم والمشاركة في المحادثات الأساسية. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. يتيح هذا الصف ممارسة مهارتي الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات.

وسيتم توزيع الفصول الدراسية الخاصة بهذا المستوى وفقًا للفئات العمرية المختلفة، هي: (الفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات، ومن 10 إلى 12 سنة). ويعد محتوى الدورة ثابتًا بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية، ولكن يتم تكييفه ليناسب فئة الأطفال العمرية ومدى التطور المعرفي للطلاب من أجل تحقيق المزيد من الاستفادة.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-1 أو اختبار تحديد المستوى. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب لتحديد موعد للاجتماع مع المنسق اللغوي المعني.

المواد الدراسية: Clan 7 con ¡ ، أولا أميجوس! المستوى الأول، طبعة إيدنومين 2013، من تأليف ماريا جوميث ومانويلا ميجيث وخوسي أندريس روخانو وبيلار باليرو. 

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-2: الفئة العمرية بين 7 و9 سنوات
القسم الأول:
أيام السبت، من الساعة 1:10 ظهرًا – 3:10  ظهرًا 

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-2: الفئة العمرية بين 10 و12 سنة 
القسم الأول:
أيام السبت، من الساعة 1:10 ظهرًا – 3:10  ظهرًا

 

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-3 

تستعرض "دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-3" للأطفال وتستكمل الموضوعات التي تطرق إليها الأطفال بالفعل خلال الدورة السابقة للمبتدئين المستوى 1 للغة الإسبانية، مع مواصلة التقدم في دراستهم. وسيكتسب الأطفال خلال هذه الدورة المفردات الأساسية التي ستمكنهم من التحدث عن الأنشطة الترفيهية التي يقومون بها والملابس وأجزاء الجسم، وسيتمكن كلٌ منهم من وصف منزله وكيفية تحديد موقع الأشياء في المكان. وبنهاية الدورة، سيكون الأطفال قادرين على الإجابة على بعض الأسئلة البسيطة المتعلقة بأشخاصهم والمشاركة في المحادثات الأساسية. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. يتيح هذا الصف ممارسة مهارتي الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات. 

سيتم توزيع الفصول الدراسية الخاصة بهذا المستوى بحيث تغطي فئتين عمريتين، هما: (الفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات، ومن 10 إلى 12 سنة). ويعد محتوى الدورة ثابتًا بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية، ولكن يتم تكييفه ليناسب فئة الأطفال العمرية ومدى التطور المعرفي للطلاب لتحقيق المزيد من الاستفادة.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-2 أو اختبار تحديد المستوى. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب لتحديد موعد للاجتماع مع المنسق اللغوي المعني.

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-3: الفئة العمرية بين 7 و9 سنوات
القسم الأول:
أيام السبت، من الساعة 9:00 صباحًا – 11:00صباحًا 

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 1-3: الفئة العمرية بين 10 و12 سنة 
القسم الأول:
أيام السبت، من الساعة 9:00 صباحًا 11:00 صباحًا 

المواد الدراسية: Clan 7 con ¡ ، أولا أميجوس! المستوى الأول، طبعة إيدنومين 2013، من تأليف ماريا جوميث ومانويلا ميجيث وخوسي أندريس روخانو وبيلار باليرو.

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 2-2 

تستعرض "دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 2-2" للأطفال وتستكمل الموضوعات التي تطرق إليها الأطفال بالفعل خلال الدورة السابقة للمبتدئين المستوى 1 للغة الإسبانية، مع مواصلة التقدم في دراستهم. وسيكتسب الأطفال خلال هذه الدورة المفردات الأساسية التي ستمكنهم من التحدث عن الأنشطة الترفيهية التي يقومون بها كما سيقومون بصياغة الجمل في زمن المضارع البسيط وبعض استخدامات الجمل في زمن الماضي. وفي نهاية الدورة، سيكونون قادرين على الإجابة على الأسئلة البسيطة المتعلقة بأشخاصهم والمشاركة في المحادثات الأساسية. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. يتيح هذا الصف ممارسة مهارتي الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات. 

وسيتم توزيع الفصول الدراسية الخاصة بهذا المستوى بحيث تغطي الفئة العمرية من 10 إلى 12 سنة. وسيتم تكييف محتوى الدورة ليناسب فئة الأطفال العمرية ومدى التطور المعرفي للطلاب من أجل تحقيق المزيد من الاستفادة.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 2-1 أو اختبار تحديد المستوى. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب للاجتماع مع المنسق اللغوي. 

المواد الدراسية:Clan 7 con ¡ ، أولا أميجوس! المستوى الثاني، من تأليف ماريا جوميث ومانويلا ميجيث وخوسي أندريس روخانو وبيلار باليرو. 

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 2-2: الفئة العمرية بين 10 و12 سنة 
القسم الأول:
أيام السبت، من الساعة 11:05 صباحًا 1:05 ظهرًا  

المستوى الابتدائي 2-3

تستعرض دورة "المستوى الابتدائي 2-3" للأطفال وتستكمل الموضوعات التي تطرق إليها الأطفال بالفعل خلال الدورة السابقة للمبتدئين المستوى 1 والمستوى 2 للغة الإسبانية مع مواصلة التقدم في دراستهم. وسيكتسب الأطفال خلال هذه الدورة المفردات الأساسية التي ستمكنهم من التحدث عن معلوماتهم الشخصية، فضلًا عن اكتساب مفردات جديدة تتعلق بكيفية السفر بطريقة آمنة، كما أنهم سيتدربون في إطار نهج تواصلي على الموضوعات المكتسبة من المستويات السابقة، حتى يتمكنوا من تكوين جملة كاملة بطلاقة. وبنهاية الدورة، سيكون الأطفال قادرين على طرح والإجابة عن الأسئلة البسيطة عن أنفسهم والمشاركة في المحادثات الأساسية. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية. كما يتيح هذا الصف ممارسة مهارتي الاستماع والتحدث باستخدام مختلف الأنشطة والألعاب وغيرها من المواد الدراسية للبدء في فهم اللغة ضمن سياقها الثقافي والمشاركة في المحادثات القصيرة. 

سيتم توزيع الفصول الدراسية الخاصة بهذا المستوى بحيث تغطي الفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات. وسيتم تكييف محتوى الدورة ليناسب فئة الأطفال العمرية ومدى التطور المعرفي للطلاب من أجل تحقيق المزيد من الاستفادة.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 2-2 أو اختبار تحديد المستوى. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب لتحديد موعد للاجتماع مع المنسق اللغوي المعني. 

المواد الدراسية: Clan 7 con ¡Hola، أميجوس! المستوى الثاني، من تأليف ماريا جوميث ومانويلا ميجيث وخوسي أندريس روخانو وبيلار باليرو. 

دورة اللغة الإسبانية للمبتدئين 2-3: الفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات 
القسم الأول:
أيام السبت، من الساعة 9:00 صباحًا – 11:00 صباحًا

 

جدول دورة اللغة الإسبانية للمراهقين

مرحبًا بكم في برنامجنا الإسباني الجديد للمراهقين وطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، المقدم للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة. ونتطلع إلى إعداد الأجيال القادمة من المراهقين في قطر، من أجل مستقبل حافل بفرص التحدث باللغة الإسبانية. وفي أيام الخميس من كل أسبوع، سيقدم معهد دراسات الترجمة دورة اللغة الإسبانية إلى: 

  • المراهقين الذين يرغبون في تعلم اللغة الإسبانية من البداية والاستعداد للمستقبل. 
  • المراهقين الذين يدرسون اللغة الإسبانية بالفعل في المدرسة ويرغبون في تعزيز معرفتهم. 
  • المراهقين الذين يرغبون في الاستعداد الجيد لاختبارات شهادة الثانوية العامة أو اختبارات البكالوريا. 

يقدم معهد دراسات الترجمة دروسًا لتعليم اللغة الإسبانية للمراهقين، تبعًا نظام إسباني متكامل لتحقيق أهداف دراسية دقيقة. وتعتمد الصفوف الدراسية على المحتوى والمشروع، ويتم تدريسها باستخدام منهجية التعلم بالممارسة. وتتمحور الدورات حول مهمة معينة حيث يقوم الطلاب بالإعداد والأداء؛ ومن ثم، يصبحون أكثر انخراطًا في اللغة الإسبانية، ما ينمي مهارات استيعابها وتقييمها. ويعد التواصل أمرًا ضروريًا في منهج التعلم الخاص بنا: ويتم تحفيز الطلاب على استخدام اللغة بفاعلية والتفاعل مع الآخرين منذ اليوم الأول من برنامج الدورة.

 

تفاصيل الدورات:
مدة الدورة:
 10 أسابيع، بواقع مرة واحدة أسبوعيًا، في أيام السبت 
الرسوم الدراسية: 1.600 ريال قطري 
فترات الاستراحة: سيتم منح الدارسين فترات استراحة مناسبة. نشجع أولياء أمور الطلبة على إرسال وجبات خفيفة مع أطفالهم.

 

القسم الأول: دورة المبتدئين 1-2، أيام السبت، من الساعة 1:10 ظهرًا – الساعة 3:10 ظهرًا 

صُممت هذه الدورة لتمكن الطلاب من اكتساب الكفاءة اللغوية الضرورية لفهم واستعمال التعبيرات المستخدمة يوميًا في جميع المناطق الناطقة باللغة الإسبانية في العالم، بهدف تلبية احتياجات التواصل. ستتحدث أنت وزملاءك في الصف حول الأعمال الروتينية اليومية، والأنشطة الترفيهية. يُدرّس هذا الصفّ باللغة الإسبانية قدر المستطاع.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى الابتدائي 1-1 في هذا البرنامج أو مستوى مماثل في اللغة الإسبانية. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب للاجتماع مع المنسق اللغوي. 

المواد الدراسية: جينتي خوفين 1، نوفا إديسيون، Editorial Difusión، من تأليف إنثينا ألونسو ونيوْس سانس. سيتم توزيع المواد التدريبية الإضافية في الصف.  

القسم الثاني: دورة المبتدئين 1-3، أيام السبت من الساعة 9:00 صباحًا – 11:00 صباحًا

صُممت هذه الدورة لتمكن الطلاب من اكتساب الكفاءة اللغوية الضرورية لفهم واستعمال التعبيرات المستخدمة يوميًا في جميع المناطق الناطقة باللغة الإسبانية في العالم، بهدف تلبية احتياجات التواصل. ستتحدث أنت وزملاءك في الصف حول مدنهم وكيفية تحديد الاتجاهات، كما تتعلم كيف تتحدث في صيغة الماضي. يُدرّس هذا الصفّ باللغة الإسبانية قدر المستطاع.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى الابتدائي 1-2 في معهد دراسات الترجمة أو مستوى مماثل في اللغة الإسبانية. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب لتحديد موعد للاجتماع مع المنسق اللغوي المعني.

المواد الدراسية: جينتي خوفين 1، نوفا إديسيون، Editorial Difusión، من تأليف إنثينا ألونسو ونيوْس سانس. سيتم توزيع المواد التدريبية الإضافية في الصف.

القسم الثالث: المستوى الابتدائي 2-2أيام السبت من الساعة 11:05 صباحًا –1:05 مساءً

تستعرض دورة اللغة الإسبانية "المستوى الابتدائي 2-2" وتستكمل سلسلة المبتدئين وتضيف للطلاب المزيد من اللغة الإسبانية. صُممت هذه الدورة للطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى الابتدائي 2-1 أو لأولئك الذين لديهم خبرة سابقة مع اللغة. وفي هذا الصف، سيتعلم الأطفال كيفية إجراء محادثات بسيطة حول موقعهم وسلامتهم وكيفية تحديد الأشياء في الزمان والمكان والتسوق، وكيفية استخدام الأموال للشراء في المتاجر والمخابز ومراكز التسوق أو في زيارة إلى الريف. وسيتمكن الأطفال في هذه الدورة من اكتساب وفهم واستعمال التعبيرات اليومية الشائعة والعبارات الجديدة المستخدمة في مختلف المواقف الحياتية. وسيتم تعلم قواعد اللغة الجديدة في سياق محادثة أو موقف واقعي. يُدرَّس هذا الصف في أجواء مريحة وودية بحيث تناسب فئة الأطفال العمرية.

متطلبات التسجيل: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الإسبانية للمستوى الابتدائي 2-1 في معهد دراسات الترجمة أو مستوى مماثل في اللغة الإسبانية. وإذا لم تكن متأكدًا من مستوى طفلك، يرجى الترتيب لتحديد موعد للاجتماع مع المنسق اللغوي المعني.

المواد الدراسية: جينتي خوفين 1، نوفا إديسيون، Editorial Difusión، من تأليف إنثينا ألونسو ونيوْس سانس. سيتم توزيع المواد التدريبية الإضافية في الصف.

Top