Portuguese Language Courses for Kids and Teenagers Early Summer 2019

برنامج اللغة البرتغالية للأطفال والمراهقين صيف 2019

بادر بالتسجيل الآن!

سجل على الإنترنت ثم أكّد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا).تتم جميع عمليات الدفع في مقــرّنا الكائن في: شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم LAS))، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل
التواريخ: 
من 10 مارس إلى 25 مارس 2019 
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت: من الساعة 10 صباحًا - 04:00 مساءً

تُعد اللغة البرتغالية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم، حيث يبلغ عدد المتحدثين بها أكثر من 250 مليون تقريبًا. كما أنها أيضًا واحدة من أكثر اللغات استخدامًا على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. وبفضل تعلم هذه اللغة الرائعة، سيبدأ طفلك رحلة شيقة للتعرف على ثقافات العديد من البلدان المختلفة. وتعد اللغة البرتغالية، في الحقيقة، اللغة الرسمية لدول أنجولا والبرازيل والرأس الأخضر وغينيا بيساو وماكاو وموزامبيق والبرتغال وساو تومي وبرينسيبي وأحد اللغات الرسمية في تيمور الشرقية وغينيا الاستوائية. كما يشيع استخدام اللغة البرتغالية، أو إحدى لهجاتها الخاصة، في أقاليم صغيرة حول العالم: مثل ولاية غوا، وفي الهند. 

وسواء أكان طفلك من أصل برتغالي أو برازيلي، أو فقط يحب كرة القدم البرازيلية أو البرتغالية، أم حتى يحب موسيقى اللغة البرتغالية، فهذا هو البرنامج الذي تبحث عنه. 

وسيخوض طفلك معنا تجربة ثقافية ولغوية قوية. حيث يتفاعل الطلاب، في برنامجنا، مع اللغة البرتغالية من خلال أنشطة متنوعة وممتعة مثل، الأغاني والألعاب والدراما والفن. ونمارس نهجًا تواصليًا؛ وأدوات التعلم الخاصة بنا مصممة حسب العمر ووفقًا للتطور الإدراكي للأطفال في مختلف الأعمار. جميع المعلمين لدينا مؤهلين تأهيلًا عاليًا ولديهم خبرة في التعامل مع الأطفال في مختلف الفئات العمرية. 

ولقد جرى تنظيم منهج برنامجنا للغة البرتغالية بما يتوافق مع الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR).  

 

مواعيد البرنامج 

دورة الصيف: من 30 يناير إلى 1 يونيو 2019 

مدة الدورة: 10 أسابيع (بواقع ساعتين في أيام السبت بإجمالي 20 ساعة) 

الرسوم الدراسية: 1300 ريال قطري 

فترات الاستراحة: سيتم منح الطلاب فترات استراحة مناسبة.  نشجع أولياء أمور الطلاب على تحضير وجبات خفيفة لأطفالهم. 

إذا كانت لديكم أي أسئلة، يرجى الاتصال بالسيدة/ باولا كراجانا، منسق برنامج اللغة البرتغالية، على البريد الإلكتروني tiiportuguese@hbku.edu.qaأو رقم 8498 4454 974+.

 

المستوى الابتدائي 1-2

يواصل الأطفال في هذا المستوى اكتساب مهارات التواصل الأساسية؛ حيث صُمم هذا المستوى ليمكنهم من اكتساب الكفاءة اللغوية الضرورية لفهم واستعمال التعبيرات اليومية الشائعة والجمل البسيطة، التي تهدف إلى تلبية احتياجات التواصل في جميع المناطق الناطقة باللغة البرتغالية في العالم. وسيتمكن الأطفال أيضًا من المشاركة في المحادثات التي تدور حول ما يُفضلونه وما لا يُفضلونه، والأطعمة والهوايات المفضلة. وعلاوة على ذلك، سيكتسب الأطفال في هذا المستوى بعض المُفْرَدات والتراكيب المتعلقة بلوازم المدرسة والحجرة الدراسية والملابس والألوان.

ويمارس الطلاب مهارات الاستماع والتحدث باستخدام العديد من الأنشطة والألعاب والمواد ذات الصلة لبدء استيعاب اللغة في سياقها الثقافي والمشاركة في تفاعلات قصيرة.  

ستتضمن دورة اللغة البرتغالية للمبتدئين 1-2 طلاب من فئتين عمريتين مختلفتين وهما كالتالي: (الفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات، ومن 10 إلى 12 سنة). ومع ذلك، سوف يتمتعديل المواد الدراسية لتناسب أعمار الأطفال وتطورهم المعرفي.

المتطلبات الأساسية: اتمامالمستوى الابتدائي 1-1في هذا البرنامج (أو ما يعادله)

المستوى الابتدائي 1-2: الفئة العمرية من 7 إلى 9 سنوات، ومن 10 إلى 12 سنة

القسم الأول: أيام السبت، من الساعة 9:00 صباحًا – 11:00 صباحًا 

Top