French Language Courses in Summer 2019

دورات اللغة الفرنسية لصيف 2019

سجل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا). تتم جميع عمليات الدفع في مقرنا الكائن في شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم (LAS)، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل:
التواريخ:
 من 29 ابريل  2019 – 13 يونيو 2019
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت: الساعة 10:00 صباحًا إلى 4:00 عصرًا

 

لاختبار تحديد المستوى، يرجى التواصل مع منسقة اللغة الفرنسية:
بوعلاَم يحيوي عبر 
byahiaoui@hbku.edu.qa أو 44540328

 

اللغة الفرنسية للمستوى 1 - المسار السريع


الرسوم الدراسية شاملة المواد: 1500 ريال قطري
مدة الدورة: 16 يونيو – 26 يونيو 2019 (أسبوعان)، 20 ساعة    

التوقيت: (من الأحد إلى الأربعاء) من الساعة 5:00 إلى 7:30 مساءً.

وصف الدورة:

لنبدأ منذ البداية.

هل تنوي زيارة بلد ناطق باللغة الفرنسية ولكنك لا تعرف ولو كلمة فرنسية واحدة؟ هل تريد أن تمتلك المعرفة اللغوية اللازمة لمواجهة مواقف السفر والاجتماع بالآخرين ومخاطبتهم باللغة الفرنسية؟ لا يمكنك الالتزام بالحضور إلى الصف لفترة زمنية طويلة؟ إذن، هذه هي الدورة المناسبة لك. انضم إلى الشكل الجديد للدورات: 20 ساعة خلال أسبوعين. تستغرق مدة كل صف ساعتين ونصف. بتفاعل أفضل، حيث تقوم بالتركيز على مهارات الاستماع والتحدث في المواقف باستخدام وثائق متعددة بدلاً من كتاب دراسي محدد. ويمكنك الاشتراك بحرية وبطلاقة مستخدمًا اللغة.

صممت هذه الدورة للمبتدئ الذي يرغب في التعامل باقتدار مع مواقف السفر والتعاملات الحياتية اليومية. ستتمكن بعد حضور هذه الدورة من الذهاب إلى وكالات السفر، والمطارات، ومكاتب الاستعلامات السياحية، والفنادق، والصيدليات. وستتمكن كذلك من السؤال عن مواقع تود زيارتها في مدن جديدة، والقيام بحجوزات عبر الهاتف، والطلب في المطاعم، والتسوق، وما إلى ذلك. وستتمكّن أيضًا من تقديم نفسك وغيرك إلى الآخرين، وطرح الأسئلة والإجابة على أخرى تتعلّق بك، وإجراء محادثات بسيطة عن حياتك، والعمل الذي تمارسه، والأشخاص الذين تعرفهم، والأشياء التي تملكها. ستتعلم في هذه الدورة فهم واستخدام التعبيرات اليومية والجمل الأساسية المألوفة. ويتيح لك هذا الصف التعلم في أجواء مريحة وودية من خلال الألعاب وتقمص الأدوار، باستخدام مواد أصلية وشبه أصلية.

المتطلبات الأساسية: ليس بالضرورة أن تتوفر معرفة مسبقة باللغة الفرنسية.

الكتاب الدراسي: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة. ويستعيض عنه المدرسون بإحضار المواد الدراسية المناسبة معهم إلى الفصل الدراسي، سواء أكانت من إعدادهم أم أصلية.

 

اللغة الفرنسية للمستوى 2 - المسار السريع


الرسوم الدراسية شاملة المواد: 1500 ريال قطري
مدة الدورة: 16 يونيو – 26 يونيو 2019 (أسبوعان)، 20 ساعة    

التوقيت: (من الأحد إلى الأربعاء) من الساعة 5:00 إلى 7:30 مساءً.

وصف الدورة:

هل درست الفرنسية سابقًا لكنك نسيتها؟ هل تعرف بعض أساسيات اللغة وترغب في معرفة واكتساب المزيد عنها عن طريق الممارسة؟ هل ترغب في تحسين لغتك الفرنسية استعدادًا لزيارة فرنسا أو أي بلد آخر ناطق باللغة الفرنسية؟ هل تريد المشاركة مع أولادك في رحلة تعليمية المنظمة من طرف TII؟ 

لا يمكنك الالتزام بالحضور إلى الصف لفترة زمنية طويلة؟ إذن، هذه هي الدورة المناسبة لك. انضم إلى الشكل الجديد للدورات: 20 ساعة لمدة أسبوعين. تستغرق مدة كل صف ساعتين ونصف. بتفاعل أفضل، حيث تقوم بالتركيز على مهارات الاستماع والتحدث في المواقف باستخدام وثائق متعددة بدلاً من كتاب دراسي محدد. ويمكنك الاشتراك بحرية وبطلاقة مستخدمًا اللغة.

تركز هذه الدورة على ممارسة مهارات الاستماع والتحدث في المواقف الواقعية وشبه الواقعية. وتشتمل الدورة على أشكال متنوعة من المحاكاة عبر مزيج من الأنشطة، من بينها تقمص دور القيام بحجوزات على الإنترنت أو عبر وكالات السفر والسياحة، والمواقف التي قد تتعرض لها في أثناء السفر، فضلاً عن الاشتراك في محادثات في المطارات، والفنادق، ومكاتب الاستعلامات السياحية، والمطاعم، والمتاجر، والمنشآت الطبية، والمتاحف وغيرها. أي أنك ستكتسب في هذه الدورة الثقة اللازمة لاستكشاف اللغة والبناء على معرفتك السابقة.

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي  أو ما يعادلها، أو طلاب اللغة الفرنسية للمسافرين.

الكتاب الدراسي: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة. ويستعيض عنه المدرسون بإحضار المواد الدراسية المناسبة معهم إلى الفصل الدراسي، سواء أكانت من إعدادهم أم أصلية

 

سجّل على الإنترنت

Top