French Language Courses in Early Summer 2019

دورات اللغة الفرنسية للصيف المبكر 2019

سجل الآن!

سجّل على الإنترنت ثم أكد تسجيلك في معهد دراسات الترجمة عن طريق دفع رسوم الدورة (الدفع ببطاقات الائتمان أو الخصم حصرًا). تتم جميع عمليات الدفع في مقرنا الكائن في شارع اللقطة، مؤسسة قطر، البوابة رقم 2، مبنى الآداب والعلوم (LAS)، الطابق الأول.

تفاصيل التسجيل:
التواريخ: من 10 مارس 2019 - 3 أبريل 2019
الأيام: من الأحد إلى الخميس
التوقيت:
من 10 مارس - 28 مارس، من الساعة 10:00 صباحًا إلى 4:00 عصرًا
ومن 31 مارس إلى 3 أبريل 2019، من الساعة 10:00 صباحًا إلى 6:00 مساءً

 

لاختبار تحديد المستوى، يرجى التواصل مع منسقة اللغة الفرنسية:
بوعلاَم يحيوي عبر 
byahiaoui@hbku.edu.qa أو 44540328

 

 

الدورات العادية في اللغة الفرنسية (20 ساعة)

ربما قد تكون خططت بالفعل للسفر إلى أوروبا هذا العام، وتحديدًا إلى قلب هذه القارة، لزيارة مدينة باريس، مدينة الأضواء، مقاطعتي بروفانس أو جاسكوني، أو مدينتي كان ونيس في الريفييرا الفرنسية، أو لاستكشاف أو الاستمتاع بجبال الألب الفرنسية لممارسة رياضة التزلج الرائعة. أيًا كان قرارك، سوف نزودك بمهارات اللغة الفرنسية لمساعدتك على قضاء تجربة أسهل وأكثر نجاحًا. سيساعدك البرنامج المبكر لفصل الصيف على صقل مهاراتك في اللغة الفرنسية من مستوى المبتدئين إلى مستويات أعلى. ونحن نقدم خلال فصل الصيف المقبل 6 دورات تركز على المواقف الحقيقية.

لذلك، ستركز الدورات على الموضوعات المهمة التي تزود المتعلمين بالمهارات الضرورية للتواصل بفاعلية في بيئة التحدث باللغة الفرنسية.

تفاصيل الدورات:
مدة الدورة: من 7 أبريل – 1 مايو 2019 (4 أسابيع)، 20 ساعة.
الرسوم الدراسية: 1300 ريال قطري
الكتاب الدراسي: لا يوجد كتاب دراسي خاص بهذه الدورة. ويستعيض عنه المدرسون بإحضار المواد الدراسية المناسبة والأصلية معهم إلى الفصل الدراسي.

تحدث اللغة الفرنسية 1

هل درست اللغة الفرنسية سابقًا؟ هل لديك بعض أساسيات اللغة وترغب في ممارستها؟ هل تحب أن تصقل مهاراتك في اللغة الفرنسية استعدادًا لقضاء الإجازة؟ سارع، إذن، بالالتحاق بدورة "تحدث اللغة الفرنسية 1"!

تركز الدورة على مهارات التواصل. وتشتمل الدورة على أشكال متنوعة من المحاكاة عبر مزيج من الأنشطة، من بينها تقمص الأدوار والحجوزات على الإنترنت أو عبر وكالات السفر والسياحة، والمواقف التي قد تتعرض لها في أثناء السفر في مكاتب الاستعلامات السياحية، والمطاعم، والمتاجر، والمنشآت الطبية، والمتاحف وغيرها.

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي 1 أو ما يعادلها

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 5:00 إلى 7:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.  
القسم 2: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 5:00 إلى 9:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.  
 

تحدث اللغة الفرنسية 2

هل التحقت بإحدى دورات اللغة الفرنسية وترغب في ممارسة ما تعلمته؟ هل تحب أن تصقل مهاراتك في اللغة الفرنسية استعدادًا لقضاء الإجازة؟ إذن، دورة "تحدث اللغة الفرنسية 2" هي الدورة المناسبة لك!

سوف تتناول هذه الدورة اللغة الفرنسية على نحوٍ يمكنك من توسيع معرفتك للتعبير عن نفسك بدرجة أكبر من الطلاقة. سوف يفهم الدارسون ويستخدموا التعبيرات اليومية المستخدمة في جميع المناطق الناطقة باللغة الفرنسية للتواصل مع الناطقين باللغة الفرنسية.

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي 2 أو ما يعادلها 

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 10:00 إلى 12:00 ظهرًا + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.  
القسم 2: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 5:00 إلى 7:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.  

تحدث اللغة الفرنسية 3

هل لديك المعرفة المسبقة باللغة الفرنسية وتهدف إلى التعبير عن نفسك بدقة في المواقف اليومية؟ هل ترغب في ممارسة معرفتك الحالية وتوسيعها؟ هل تحب أن تكسب الثقة وتحسن نطقك؟

إذن، هذه هي الدورة المناسبة لك. سوف تحقق درجة أكبر من الطلاقة عند التعبير عن نفسك والتواصل مع الناطقين باللغة الفرنسية. وسوف تكتسب الدقة اللغوية وتصقل مهاراتك الشفوية للتواصل بفاعلية في المواقف المختلفة.

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي 1 و/أو دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي 2 أو ما يعادلها

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 5:00 إلى 7:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.

تحدث اللغة الفرنسية 5

هل ترغب في فهم وسائل الإعلام الناطقة باللغة الفرنسية وقراءة الوثائق الكتابية الصعبة أو إجراء محادثة أسرع باللغة الفرنسية؟

في هذه الدورة، سوف تتعرض لمجموعة متنوعة من الموضوعات في الثقافة الفرنسية بالإضافة إلى الأحداث الجارية. ويمكنك الاشتراك في المناقشات والتعبير عن الرأي. سوف تزودك هذه الدورة بالمهارات اللغوية والثقافية اللازمة لفهم الوثائق، مثل المقالات الصحفية والنصوص الأدبية، والأغاني أو الأحداث الإعلامية الجارية، وكذلك للمشاركة في المحادثات مع الناطقين باللغة الفرنسية. وبنهاية الدورة، سوف تتمكن من إتقان اللغة مثل الناطقين بها وتتحدث بسهولة أكبر عن موضوعات متنوعة.   

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي 1 أو دورة اللغة الفرنسية للمستوى الابتدائي 2 أو ما يعادلها

لقسم 1: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 10:00 إلى 12:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.  
القسم 2: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 5:00 إلى 7:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.  

 

الدورات المتخصصة في اللغة الفرنسية

الثقافة الفرنسية والأحداث الجارية

هل تخطط لقضاء عطلتك في بلدٍ ناطق باللغة الفرنسية، ولكنك لا تعرف ولو كلمة فرنسية واحدة؟ هل تود إجادة ما يكفي من اللغة لتتمكن من السفر؟ إن معرفة وإتقان جزء كبير من اللغة الفرنسية يمكن أن يجعل من رحلتك ممتعة على نحو أفضل. هذه هي الدورة التي تناسبك تمامًا.

 

فقد صُممت هذه الدورة المتخصصة القصيرة لتناسب المبتدئ الذي يرغب في التعامل باقتدار مع مواقف السفر والتعاملات الحياتية اليومية. ستتمكن بعد حضور هذه الدورة من الذهاب إلى وكالات السفر والمطارات ومكاتب الاستعلامات السياحية والفنادق والصيدليات، والسؤال عن مواقع تود زيارتها في مدن جديدة، وكذلك القيام بحجوزات عبر الهاتف والطلب في المطاعم والشراء في المتاجر، وما إلى ذلك. وسوف تتعلم بعض العبارات التي من المفيد معرفتها قبل السفر. تجرى هذه الدورة في جوّ مريح وودي، حيث تستخدم الألعاب، وتتقمص الأدوار، وتتعلم أصول الانخراط في محادثات تحاكي الواقع.

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى فوق المتوسط 1 أو دورة اللغة الفرنسية للمستوى فوق المتوسط 2 أو ما يعادلها 

القسم 1: أيام الأحد والثلاثاء، من الساعة 7:00 إلى 9:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية.

الثقافة الفرنسية والأحداث الجارية

هل أنت محب للثقافة الفرنسية؟ هل تتابع الأحداث الجارية؟ هل أنت مهتم بتكوين فهم أفضل وتعلم المزيد بشأن اللغة الفرنسية المعاصرة؟ إذن الثقافة الفرنسية والأحداث الجارية هي الدورة المناسبة لك.

في هذه الدورة، يشارك الطلاب في اختيار الموضوعات والمواد، ويمارسون أيضًا مهارات الاستماع والتحدث والقراءة بهدف فهم الوثائق الأكثر تعقيدًا. وتمنحك هذه الدورة الفرصة لممارسة المهارات الشفوية من خلال المواضيع الثقافية الاجتماعية في المواد الدراسية الأصلية. سوف تركز على عرض وتحليل ومناقشة الموضوعات المختلفة ضمن مجموعة متنوعة من المصادر مثل المواد الصحفية المكتوبة، والإنترنت، والتليفزيون، والأدب، والأغاني، والأفلام. ويتطلب ذلك المزيد من المهارات النحوية المتقدمة التي سوف تكتسبها خلال عملية التعلم. وتعتمد هذه الدورة منهجًا دراسيًا تواصليًا لتعلم اللغة.

المتطلبات الأساسية: يناسب هذا الصف الدراسي الطلاب الذين اجتازوا دورة اللغة الفرنسية للمستوى فوق المتوسط 1 أو دورة اللغة الفرنسية للمستوى فوق المتوسط 2 أو ما يعادلها 

التواريخ: من 30 مارس 2019 - 1 يونيو 2019

القسم 1: أيام الاثنين والأربعاء، من الساعة 5:00 إلى 7:00 مساءً + درس واحد عملي داخل الفصل وخارجه مع أحد الناطقين باللغة الفرنسية 

 

سجّل على الإنترنت

Top